• المساهمون


منذ سنة 2005، و شركة ليدك مدرجة في بورصة الدار البيضاء.

بتاريخ 13 يونيو 2019، توزيع رأسمالها إلى 800 مليون درهم من الأسهم الموزعة كالتالي :


سويز 51%
الملكية الوطنية للتأمين 16,14%
فيبار القابضة 15,99%
أسهم متداولة في بورصة القيم بالدار البيضاء 16,87%

← اطلعوا على بورصة الدار البيضاء


مساهمونا


سويز SUEZ سويز SUEZ
تضم مجموعة سويز 000 90 متعاون يتواجدون في القارات الخمس، و هي رائد عالمي في التدبير الذكي و المستدام للموارد. و تقدم المجموعة حلولا لتدبير الماء و النفايات تمكن المدن و المصانع من ترشيد تدبير مواردها و تحسين فعالياتها البيئية و الاقتصادية، طبقا للتنظيمات المعمول بها. بفضل مؤهلات تكنولوجيا رقمية و حلول مبتكرة، تقوم المجموعة بمعالجة أكثر من 45 مليون طن من النفايات في السنة و تنتج 4,4 مليون طن من المواد الأولية الثانوية، و كذا 7,7 تيراواط ساعة من الطاقة المحلية و المتجددة. كما تحافظ على الموارد المائية، من خلال تزويد 66 مليون ساكن بخدمات التطهير السائل و عبر إعادة استعمال 1,1 مليار متر مكعب من المياه العادمة. سنة 2018، حققت سويز رقم معاملات بلغ 17,3 مليار يورو.
الملكية الوطنية للتأمين RMA الملكية الوطنية للتأمين RMA
الملكية الوطنية للتأمين هي فرع لثاني أكبر مجموعة في الاقطاع الخاص بالمغرب (فينانس كوم)، و قد التزمت منذ أكثر من 60 سنة بحماية الممتلكات و الأشخاص من مخاطر الحياة، و المواكبة الهادئة للذاتيين، المهنيين و المقاولات في إنجاز مشاريعهم المستقبلية. سنة 2018، حققت الملكية الوطنية للتأمين رقم معاملات بلغ حوالي 6,55 مليار درهم.
فيبار القابضة Fipar-Holding فيبار القابضة Fipar-Holding
فيبار القابضة هي شركة استثمارات تابعة لمجموعة صندوق الإيداع و التدبير (CDG)، أول مستثمر مؤسساتي بالمغرب. تختص فيبار القابضة في امتلاك مساهمات بأقلية حصص و استراتيجيات في القطاعات الصناعية، المالية و الخدمات، بهدف مردودية مالية على المدى المتوسط و البعيد.